الاثنين، 6 أبريل 2015

جمعية روح السلام تحيي اليوم العالمي للرياضة بنشاط خاص

بمناسبة اليوم العالمي للرياضة، والذي يوافق السادس من أبريل كل سنة، نظمت جمعية روح السلام نشاطا خاصا لهذا اليوم تحت شعار“الرياضة للجميع“، إيمانا منها بأهمية:
  • نشر الوعي الرياضي الموجه والداعي إلى ممارسة الرياضة لكسب اللياقة البدنية والنشاط الدائم وتقوية الجسم.
  • غرس وترسيخ المفاهيم الصحيحة للتربية البدنية والنشاط الرياضي ومنها العمل بمفهوم روح الفريق الواحد وإدراك البعد التربوي الصحيح للمنافسات الرياضية.
  • تنمية الاتجاهات الاجتماعية السليمة والسلوك القويم عن طريق بعض المواقف في الألعاب الجماعية والفردية وإكساب المنخرطين الثقة بالنفس وتنمية الروح الرياضية.
  • المساهمة في التخلص من التوتر النفسي وتفريغ الانفعالات واستنفاذ الطاقة الزائدة وإشباع الحاجات النفسية والتكيف الاجتماعي وتحقيق الذات.
  • تقدير أهمية استثمار وقت الفراغ ببعض النشاطات الرياضية المفيدة.

وقد شارك في عملية التنظيم و التنشيط  كلٌ من المأطرين  محمد زروق، محمدبولبرود، محمد انوار التليوي ، ياسين شنتوف، إلى جانب عدد من المنخرطين والمتطوعين الذين أبانوا خلال هذا اليوم عن قيم الالتزام بأهداف وغايات الجمعية وقدموا صورةً مشرفةً عن شباب جمعية روح السلام بطنجة، الذي طالما أبانوا عن تجندهم الدائم وراء  المبادرات الجمعوية الجادة والهادفة. 
وعبَّر المشاركون في هذه التظاهرة عن سعادتهم بالمشاركة فيها، كما أبدوا إعجابهم بالأنشطة الرياضية، وافترق الجميع على أمل اللقاء في مناسبة رياضية جديدة لجمعية روح السلام بطنجة،التي تطمح الى تعميم الرياضة بالمنطقة وإعطاء بُعد جديد لهذا المجال الحيوي.